القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار التقنية

مواصفات هواتف Samsung Galaxy A52 و A52 5G و A72

مواصفات هواتف Samsung Galaxy A52 و A52 5G و A72
سلسلة Samsung Galaxy A سلسلة منافسة وتقدّم قيمة لا بأس بها مقابل المال وقد كانت الأكثر مبيعاً العام الماضي في الكتالوج الخاص بسامسونج.

كشفت الشركة عن ثلاثة هواتف نقالة متوسطة بها عدد كبير من أوجه التشابه فيما بينها، ولكن هناك نموذجاً متميزاً من الثلاثة.

جدول المواصفات: Samsung Galaxy A52 و A52 5G و A72



GALAXY A52 GALAXY A52 5G GALAXY A72
الشاشة سوبر أموليد بحجم 6.5 بوصة بدقة FullHD+ بكثافة بكسلات 407 بكسل لكل بوصة وبمعدّل تحديث 90 هرتز سوبر أموليد بحجم 6.5 بوصة بدقة FullHD+ بكثافة بكسلات 407 بكسل لكل بوصة وبمعدّل تحديث 120 هرتز سوبر أموليد بحجم 6.7 بوصة بدقة FullHD+ بكثافة بكسلات 394 بكسل لكل بوصة وبمعدّل تحديث 90 هرتز
المعالج ثماني النواة (2 × 2.3 جيجاهرتز + 6 × 1.8 جيجاهرتز) ثماني النواة (2 × 2.3 جيجاهرتز + 6 × 1.8 جيجاهرتز) ثماني النواة (2 × 2.3 جيجاهرتز + 6 × 1.8 جيجاهرتز)
الذاكرة العشوائية 6/8 جيجابايت 6/8 جيجابايت 6/8 جيجابايت
ذاكرة التخزين 128/256 جيجابايت (يدعم تركيب بطاقة microSD حتى 1 تيرابايت) 128/256 جيجابايت (يدعم تركيب بطاقة microSD حتى 1 تيرابايت) 128/256 جيجابايت (يدعم تركيب بطاقة microSD حتى 1 تيرابايت)
الكاميرا الخلفية
  • 64MP AF OIS (f / 1.8)
  • 12MP (f / 2.2)
  • 5MP (f / 2.4)
  • 5MP (f / 2.4)
  • 64MP AF OIS (f / 1.8)
  • 12MP (f / 2.2)
  • 5MP (f / 2.4)
  • 5MP (f / 2.4)
  • 64MP AF OIS (f / 1.8)
  • 12MP (f / 2.2)
  • 5MP (f / 2.4)
  • 8MP (f / 2.4)
الكاميرا الأمامية 32MP (بفتحة f / 2.2) 32MP (بفتحة f / 2.2) 32MP (بفتحة f / 2.2)
البطارية والشحن 4500 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقوّة 25 واط 4500 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقوّة 25 واط 5000 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقوّة 25 واط
النظام Android 11 + One UI Android 11 + One UI Android 11 + One UI
الاتصال 4G، Wi-Fi 802.11، Bluetooth 5.0, NFC 4G, 5G, Wi-Fi 802.11 Bluetooth 5.0, NFC 4G, Wi-Fi 802.11 Bluetooth 5.0, NFC
ميزات أُخرى قارئ بصمات الأصابع على الشاشة، تصنيف IP67، ثنائي الشريحة قارئ بصمات الأصابع على الشاشة، تصنيف IP67، ثنائي الشريحة قارئ بصمات الأصابع على الشاشة، تصنيف IP67، ثنائي الشريحة

Samsung Galaxy A52, A72: التصميم

مواصفات هواتف Samsung Galaxy A52 و A52 5G و A72
اتبعت سامسونج المسار الذي حدده الجيل السابق من Samsung Galaxy A في معظم الأقسام. بهذا المعنى، لا نرى تغييرات كبيرة في قسم التصميم، لكننا نرى بعض التعديلات الطفيفة التي تستحق المناقشة.

ما يبرز هو وحدة الكاميرا المستطيلة المكونة من أربعة أجهزة استشعار سنقوم بتفصيلها لاحقاً، والتي يمكن أن نصفها بأنها مزيج بين ابتكار Galaxy A32 5G والجيل السابق من هذا النطاق. في Samsung Galaxy A32 5G رأينا أنه تم دمجه بطريقة أكثر تحفظاً من القاعدة المعتادة التي تحمي العدسات وتوفر مساحة أكبر قليلاً، وفي هذه الحالة يبدو الأمر كما لو كانت هذه القاعدة مخبأة تحت لوح البولي كربونات من الخلف (يذكرك تقريباً قليلاً بـ OPPO Find X3 Pro).

لا تبرز وحدة الكاميرا نفسها عملياً وهي تتكامل جيداً في هذا القطاع الخلفي مع التغيير الذي تم تطبيقه.

التشطيبات البلاستيكية غير اللامعة في الهواتف توفر لك مسكةً جيدةً للهاتف. بالإضافة إلى ذلك، فإن الألوان التي اختارتها سامسونج لهذا التجديد لهواتفها المتوسطة ملائمة بشكل جيد للغاية وليست شديدة الوضوح للعين، مما يمنح لمسة شبابية.

في المقدمة لدينا بعض التغييرات. الشاشة من نوع Infinity-O، بدون منحنيات، بإطارات متناظرة بسمك متوسط ​​وتتميز بفتحة في الشاشة للكاميرا الأمامية (في الوسط).

على مستوى الأبعاد، يتفوق جالكسي A72 على إخوته الأكبر سناً في الحجم والوزن لأنه يتضمن شاشة وبطارية أكبر، وهو يزن 203 جراماً، بينما يزن التوائم 187 جراماً تقريباً (A52 و A52 5G). ولكن قد لا تكون مريحةً للاستخدام.

Samsung Galaxy A52, A72: الشاشة

مواصفات هواتف Samsung Galaxy A52 و A52 5G و A72
تتضمن هواتف Galaxy A الثلاثة هذه شاشات Super AMOLED بدقة FullHD+.

في مسألة الحجم، تكرر سامسونج صيغة الجيل السابق، Galaxy A52 و A52 5G كلاهما مزوّدان شاشة 6.5 بوصة، و A27 مزوّد بشاشة 6.7 بوصة. لكن الاختلاف الأكثر وضوحاً بين الهواتف الثلاثة يكمُن في معدّل التحديث. بينما يحتوي كل من Galaxy A52 و A72 على شاشة بمعدّل تحديث 90 هرتز، يبرز A52 5G لشاشة ذات معدّل تحديث 120 هرتز.

هذا الاختلاف مثيراً للفضول، لأنه كان من المتوقع أن A72 (فقط من أجل التسمية) سيكون أفضل قليلاً من إخوانه الأصغر (وهو شيء يحققه في قسم البطارية). ولكن فيما يتعلق بالشاشة، فإن الذي يظهر بشكل أفضل في هذه الحالة من حيث معدّل التحديث هو Samsung Galaxy A52 5G.

في حين أنه من الصحيح أن الفرق بين معدل التحديث 90 هرتز و 120 هرتز قد يبدو ضئيلاً، إلا أنه يمكن ملاحظته بمجرد تجربة النموذجين. من الواضح أن الانسيابية التي يتمتع بها في Galaxy A52 و A72 رائعة، لكن طراز 5G يحصل على المزيد مما قد يبحث عنه الكثير من الناس

تشبه التجربة مع هذه الشاشات ما كان بإمكاننا الاستمتاع به بالفعل في الجيل السابق بجودة كافية لتشغيل جميع أنواع المحتوى وكذلك لتصفح الإنترنت واستخدام الشبكات الاجتماعية والاستمتاع بمقاطع الفيديو والصور دون الحاجة إلى تفويت تلك الجودة الإضافية.

Samsung Galaxy A52, A72: تجربة المستخدم

مواصفات هواتف Samsung Galaxy A52 و A52 5G و A72
قررت شركة سامسونج توزيع نفس الجزء من الكعكة على هذه الهواتف الثلاثة الجديدة في قسم الأداء، وبالتالي فإن الهواتف الثلاثة تعطي كل قوتها بفضل معالجها ثماني النواة.

بالطبع، سترتفع درجة الحرارة للهواتف بعد الدقائق العشر الأولى من اللعب. ولكن تبدو الأجهزة مستقرة تماماً.

المعالج مصحوبًا بذاكرة وصول عشوائي (RAM) وتكوينات تخزين مناسبة في هذه الأجهزة الثلاثة، الإصدارات تتراوح من 6 إلى 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي في جميع الطُرز الثلاث. فيما يتعلق بالتخزين، لدينا طرازات 128 أو 256 جيجابايت في الهواتف الثلاثة، والتي يمكن توسيعها حتى 1 تيرابايت من خلال بطاقات ذاكرة microSD.

في قسم البطارية حيث يبدو أننا نجد التحسين الرئيسي لهذه الهواتف إذا قارناها بالجيل السابق. يشتمل كل من Galaxy A52 و A52 5G على بطارية تبلغ 4500 مللي أمبير، بينما يتجاوز A72 هذا المعيار ليصل إلى 5000 مللي أمبير.

تتمتع جميع الهواتف الثلاثة بشحن سريع بقوة 25 واط، ولكن لا يوجد شحن لاسلكي ولا شحن عكسي. وهنا قد تتساءل: هل تأتي مع شاحن في الصندوق؟

نعم، على عكس ما رأيناه في هواتف سامسونج الرائدة، تأتي هذه الهواتف الثلاثة الجديدة من عائلة A من سامسونج مزوّدة بشاحن في علبتها. الأخبار السيئة هي أنه شاحن بقوة 15 واط، لذلك إذا أردنا الاستمتاع بشحن سريع بقوة 25 واط، فسيتعين علينا شراء شاحن خارجي.

يبدو أن الهواتف تتعامل مع استهلاك البطارية جيداً ولا يبدو أن هناك انخفاضاً حاداً، ولا حتى عند استخدام خدمات أو تطبيقات أكثر تطلباً.

Samsung Galaxy A52, A72: الكاميرات

مواصفات هواتف Samsung Galaxy A52 و A52 5G و A72
تتكون وحدة الكاميرا في Samsung Galaxy A52 و A52 5G و A72 من أربعة مستشعرات وتكوينها متشابهٌ عملياً في جميع الطرز الثلاثة. بالنسبة إلى A52، لدينا مستشعر رئيسي بدقة 64 ميجابكسل، ومستشعر زاوية عريضة بدقة 12 ميجابكسل، ومستشعر ماكرو 5 ميجابكسل، ومستشعر عمق 5 ميجابكسل.

تتمتع العدسات الرئيسية للهواتف المحمولة الثلاثة بتثبيت بصري للصورة، وهو شيء لا نراه عادةً في المدى المتوسط​​، وفي هذه الحالة، فإن A72 هو الذي يتمكن من تمييز نفسه. في هذا الهاتف تم إجراء تغيير (مثير للاهتمام): إزالة مستشعر العمق ووضع عدسة تليفوتوغرافي بمستشعر 8 ميجابكسل بدلاً منه.

باستخدام هذه العدسة، يمكننا الحصول على تقريب بصري 3x وتقريب رقمي يصل إلى 10x في الثلاثة. أما الكاميرا الأمامية، فإن الهواتف الثلاثة تم تجهيزها بمستشعر بدقة 32 ميجابكسل.

مع هذه المجموعة الجديدة من الهواتف المتوسطة، يبدو أن شركة سامسونج تتمسك بشدة بالمثل القائل: "إذا نجح شيء ما.. فلماذا نغيره؟" يستمر تجديد هواتف Galaxy A في اتجاه يمكن أن تُميز به عن الجيل السابق.

مواصفات هواتف Samsung Galaxy A52 و A52 5G و A72

معركة الحصول على أفضل هاتف من حيث القيمة مقابل المال في النطاق المتوسط ​​للهواتف المحمولة هي معركة شرسة تتضمن بعض المقترحات السنوية المثيرة للاهتمام للغاية من جميع الشركات المصنعة. قررت شركة سامسونج تسخين هذه المعركة أكثر من خلال تزويد ثلاثة هواتف بالمواصفات الصحيحة مقابل سعر محتمل أن يكون جيداً لمن يبحثون في هذا النطاق.

اقرأ أيضاً:

Mohamed Sattar
Mohamed Sattar
محمد ستار, مدوِّنٌ تقنيّ من العراق عاشقٌ للتكنولوجيا وكل مايتعلق بها ولديَّ شغفاً كبيراً في هذا المجال والذي يدفعني لمماسرته بحباً كبيراً.