U3F1ZWV6ZTIyNzg5OTA3NjA4X0FjdGl2YXRpb24yNTgxNzgyMTE0Mzc=
أخبار التقنية
أخر الأخبار

توقف برنامج تيليجرام عن العمل بعد استهدافه في هجوم DDoS

توقف برنامج تيليجرام عن العمل بعد استهدافه في هجوم DDoS
واحدة من أكثر تطبيقات المراسلة شيوعًا وأماناً هي Telegram التي تم إيقاف خدمتها بعد استهدافها بهجوم حجب الخدمة (DDoS Attack). يحتوي التطبيق على ما يقرب من 200 مليون مستخدم لم يتمكنوا من استخدام التطبيق لعدة ساعات يوم أمس. لم يكشف تيليجرام عن أي تفاصيل عن هجوم DDoS. في الأساس هجمات حجب الخدمة أو DDoS تُغرق التطبيق بحركة مرور زائدة قد تكون مزيفة وبسبب هذا التطبيق عادةً ما ينهار.
من أجل إخبار المستخدمين بالهجوم الفعلي ، قالت Telegram:
توقف برنامج تيليجرام عن العمل بعد استهدافه في هجوم DDoS
تعارض الحكومات من مختلف البلدان هذا التطبيق ولم توفر حتى إمكانية الوصول إلى التطبيق. ليست هذه هي المرة الأولى التي يتعرض فيها Telegram لهجوم DDoS. في أغسطس تم الانغماس في نفس الهجوم.
قال روجان في بيان:
 "كما يقول المثل ،" تخدعني مرة واحدة ، عار عليك ؛ تخدعني مرتين ، عار علي ، وتبدو Telegram حمقاء بشكل خاص لأن الشركة لم تتعلم من الحادث السابق. "إن أجهزة الكمبيوتر وأجهزة إنترنت الأشياء وحتى الخوادم التي لا تتمتع بالأمان الكافي يمكن أن تقع بسهولة ضحية للجهات الفاعلة الخبيثة وتصبح جزءًا من شبكة الروبوتات العالمية" ، وفقًا لما قاله الروبوتات أو شبكات أجهزة الكمبيوتر التي يتم تنظيمها غالبًا دون علم الناس ، يمكن أن يكون من الصعب التوقف ، لكنه ليس مستحيلاً. سيساعد استخدام اختبار أمان التطبيق طوال دورة حياة البرنامج على ضمان التخفيف من أي تهديدات موجودة داخل التطبيق ، كما أن إضافة التشغيل الآلي للأمان لنظامك سيتيح له الاستجابة في الوقت الفعلي ضد التهديدات بغض النظر عن حجمها ، "
إقرأ أيضاً: مؤسس تليجرام يقول أن واتساب لن يكون آمنًا أبدًا
الاسمبريد إلكترونيرسالة